اهلا بك زائرنا الكريم في ""ظلال الرحمن"""
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
pubarab
pubarab
pubarab

شاطر | 
 

 حان الوقت لتعرف بلدك جيدا..تجميع مدن وقري الضفة بفلسطين الغالية في موقع الكتروني واحد قريبا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امل فلسطين
المديرة
المديرة
avatar

عدد الرسائل : 168
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 26/10/2008

مُساهمةموضوع: حان الوقت لتعرف بلدك جيدا..تجميع مدن وقري الضفة بفلسطين الغالية في موقع الكتروني واحد قريبا   الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 4:45 am

حان الوقت لتعرف بلدك جيداً... تجميع مدن وقرى الضفة في موقع ألكتروني واحد قريباً

الاربعاء, 23 سبتمبر, 2009

[size=9]
هبة لاما/خاص/PNN- بما أن فلسطين ليست وحدة واحدة ذات حدود مفتوحة يستطيع الجميع التنقل عبرها بحرية، وبما أن العديد من الفلسطينيين لا يعرفون الكثير عن مدنهم وقراهم إلا معلومات جامدة محددة، وبما أن الكثيرين مهجرون ويتوقون لمعرفة أي معلومة أو رؤية أي صورة عن الوطن جاءت فكرة تصميم موقع ألكتروني يجمع كافة المعلومات والصور والتفاصيل عن القرى والمدن الفلسطينية.
وسيكون هذا الموقع -الذي قام معهد الأبحاث التطبيقية أريج بتصميمه وجمع معلوماته- شبيهاً بجوجل إيرث على الطريقة الفلسطينية ولخدمة الأهداف الفلسطينية، إذ سيشمل الموقع على صور جوية للتجمعات والقرى والمدن المختلفة ناهيك عن المعلومات القيمة التي تعرف بكل مدينة والتي ستظهر للزائرين على صورة خارطة ألكترونية تبين موقع كل مدينة أو قرية في كل محافظة والمعلومات المتصلة بها كأنها تقول للزائر: حان الوقت لتعرف بلدك جيداً.
وبما أن هذا العمل يأخذ وقتاً كبيراً فإن المعهد يقوم بإضافة كل محافظة على حدى بمدنها وقراها ومعلوماتها إذ يؤكد مصمم الموقع بشر قسيس للPNN أن الموقع قيد الانشاء وقد تم البدء بمحافظة الخليل أولاً ليتم إضافة محافظة بيت لحم قريباً تليها رام الله وجنين.
وبالضغط على أي قرية أو مدينة أو تجمع يؤهل الزائر ليرى صورة جوية عن هذه القرية أو المدينة وأهم المعلومات المتوفرة عنها في فئتين؛ أولها يتمثل في دليل التجمع الذي يضم الموقع الجغرافي والخصائص الطبيعية الموجودة في كل تجمع إضافة إلى نبذة تاريخية والأماكن الدينية والهجرة وقطاعات التعليم والصحة والزراعة والأنشطة الاقتصادية والمؤسسات والخدمات والبنية التحتية والمصادر الطبيعية والخطط والمشاريع التطويرية المنفذة والأولويات والاحتياجات التطويرية للقرية بما يشمل الصور والنسب المئوية الدقيقة التي تشرح الوضع الكامل لكل قرية وتعرف الزائر بها.
أما الفئة الثانية فتتمثل في المؤشرات الرئيسية للتجمع بما يضم نوع التجمع ونوع السلطة المسؤولة عن التجمع والمساحة الكلية للتجمع وعدد سكان التجمع الكلي والأنشطة الاقتصادية الرئيسية في التجمع كالزراعة والصناعة والتجارة.
بدوره يؤكد نائب المدير العام لمعهد أريج نادر هريمات أن هذا المشروع يهدف إلى مساعدة كافة الجهات المسؤولة والمؤسسات المعنية بأي معلومات عن أي قرية أو مدينة فلسطينية إضافة إلى رصد الاحتياجات التطويرية للتجمعات الفلسطينية في محافظات الوطن كما أن الموقع سيشكل مورداً هاماً وتوثيقاً دقيقاً بالمعلومات والصور لكافة محافظات الضفة وسيكون مصدراً أولياً لجميع الفلسطينيين الراغبين في معرفة مدنهم وقراهم وبالتالي هي حملة "اعرف وطنك" بطريقة علمية دقيقة.
ويؤكد هريمات أن معهد أريج يعمل حالياً لتنفيذ خارطة محافظة بيت لحم لتليها رام الله وطوباس وجنين وباقي محافظات الضفة الغربية مشيراً إلى أن الموقع يعمل حالياً باللغتين العربية والانجليزية ويتحضر لإطلاق اللغة الاسبانية قريباً.
وقد تم الإشراف على الموقع من قبل مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات فادي اسحاق ومساعدة راني رشماوي كما تم جمع الخرائط من قبل وحدة نظم المعلومات الجغرافية والمعلومات من وحدة الزراعة.
وبالطبع فإن المعهد يأمل بأن يستطيع في النهاية تغطية كافة مناطق فلسطين وليس الضفة فقط.
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حان الوقت لتعرف بلدك جيدا..تجميع مدن وقري الضفة بفلسطين الغالية في موقع الكتروني واحد قريبا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
hafooza :: منتدي القضية الفلسطينية والقضايا العربية :: اللاجئين وحق العودة-
انتقل الى: