اهلا بك زائرنا الكريم في ""ظلال الرحمن"""
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
pubarab
pubarab
pubarab

شاطر | 
 

 مظاهر الاعجاز ( الجزء 2)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اختكم في الله



عدد الرسائل : 47
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 21/06/2009

مُساهمةموضوع: مظاهر الاعجاز ( الجزء 2)   الخميس يونيو 25, 2009 2:53 pm

الاعجاز الطبي و الدوائي
الرضاعة في القرآن الكريم



تأمل معي أخي القارئ قول الحق تبارك وتعالى: (وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ) [البقرة: 233]. إنه نداء إلهي مفعم بالرحمة يطلب من كل أم أن ترضع أطفالها، ورحمة بهن فقد حدد لهن المدة المثالية للإرضاع وهي حولان كاملان.


لقد تضمن النداء الإلهي الكريم ثلاث معجزات طبية:


1- في قوله تعالى (وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ): هذا أمر إلهي لكل أمّ أن ترضع أبناءها من لبنها، ولا تلجأ إلى غذاء آخر، وهذا النداء نسمعه اليوم بكثرة في الولايات المتحدة الأمريكية، من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف، بسبب الفوائد العظيمة التي اكتشفها العلماء في حليب الأم. ألا نستطيع أن نستنتج أن النداء الإلهي سبق النداء البشري بأربعة عشر قرناً!


2- في قوله تعالى (حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ): تحديد دقيق للمدة اللازمة للإرضاع الطبيعي للطفل بحولين كاملين، واليوم نجد الأطباء يؤكدون على أن المدة المثالية للإرضاع هي سنتان. وتأمل معي كلمة (كَامِلَيْنِ) والتي نلمس فيها تأكيداً من الله تعالى على ضرورة إكمال السنتين وعدم التهاون في هذه المدة. ولو تأملنا أقول الأطباء في القرن الحادي والعشرين نجدهم يؤكدون وبإصرار على ضرورة إرضاع الطفل من ثدي أمه سنتين كاملتين (24 شهراً).

3- في قوله تعالى (لِمَنْ أَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ): إشارة رائعة إلى أن الرضاعة لا تتم إلا بعد مرور سنتين من عمر المولود. وقد رأينا كيف اكتشف العلماء أن هاتين السنتين هما الأهم من عمر الطفل، حيث تعتبر هذه الفترة مرحلة حرجة يتكون خلالها الجهاز المناعي للطفل، وأن العديد من الأمراض تصيب الطفل خلال هاتين السنتين، ولذلك هم يؤكدون على أهمية أن ترضع الأم طفلها سنة كاملة والأفضل أن تتم الرضاعة إلى سنتين.
الاعجاز التشريعي
فرض و تشريع الصيام لقوله تعالى ( يا ايها الذين ءامنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون) البقرة.183. و تبث علميا ان للصيام فوائد عديدة فهو يقوي جهاز المناعة و يقي من امراض السمنة و غيرها .
فرض الصلاة لقوله تعالى ( ان الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا ) هي ايضا تبثت علميا فوائدها الفعالة في علاج امراض المفاصل خاصة العمود الفقري فبعض التجاريب اتبثت ان العديد من امراض العمود الفقري تعالج بوضعية الركوع .

الاعجاز الغيبي و التاريخي
ذكر القرآن العديد من قصص الحكماء و الملوك في مصر مع التفريق بين الملك و الفرعون كما اشرنا سابقا والقصص الواضحة للانبياء في دعوتهم لقومهم. و نجد القرآن اخبرنا عن العديد من الاحداث التاريخية التي مضت كالغزوات و الحروب وفي نفس الوقت نجد انه ذكر لنا ايضا الاحداث المستقبلية كعودة عيسى بن مريم لقتال المسيح الدجال و تحرير بيت المقدس ثم ظهور ياجوج و ماجوج اخر الزمن ليفسدوا في الارض و نجد في بعض الايات القرانية بعضا من علامات قيام الساعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مظاهر الاعجاز ( الجزء 2)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
hafooza :: المنتدي الاسلامي :: الاعجاز العلمي في القران والسنة-
انتقل الى: